أفادت مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة في تقريرها الأسبوعي، بأنها:
- منذ بداية الحرب - منذ الأول من آذار ولغاية 15 أيار الحالي:
نفّذت 5,044 زيارة كشف ميدانية.
سطّرت 239 محضر ضبط وتمّت إحالة 242 محضراً إلى القضاء المختص.
واستجابت لـ 311 شكوى.
- منذ بداية العام - منذ الأول من كانون الثاني ولغاية 15 أيار الحالي:
نفّذت 8,148 زيارة كشف ميدانية.
سطّرت 385 محضر ضبط وتمّت إحالة 540 محضراً إلى القضاء.
واستجابت لـ 493 شكوى.
- وفي أسبوع 15-11 أيار:
استجابت مديرية حماية المستهلك لـ 29 شكوى، ونفّذت 599 كشفاً نتج عنها 22 محضر ضبط، وتمّت إحالة 25 محضراً إلى القضاء.
تكثيف الجولات الرقابية لمديرية حماية المستهلك مستمر منذ بداية الحرب الحالية، إثر تعميم لوزير الاقتصاد والتجارة د. عامر البساط طلب فيه التشدّد بالرقابة (صدر بتاريخ 3/3/2026).
وأكدت الوزارة استمرار حملاتها الرقابية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، واتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، بما يضمن حماية المستهلك واستقرار الأسواق.
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:56
فوكس نيوز: الضربات الأميركية على أهداف إيرانية مستمرة الآن
-
23:51
التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري مطلع: سبب الانفجارات في سيريك هو إصابة مقذوف لمحيط الرصيف البحري طاهرية
-
23:51
التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري: المعلومات تفيد بإطلاق صاروخين تحذيريين قبل ساعات من منطقة كربان باتجاه مضيق هرمز
-
23:50
الجيش الإسرائيلي نفّذ تفجيراً في إتجاه محيط بلدة مركبا - طلوسة
-
23:46
وكالة الأنباء الإيرانية: إطلاق نيران تحذيرية باتجاه سفن مخالفة في مضيق هرمز
-
23:46
مناصرو حزب الله يقطعون طريق سليم سلام
