اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل بقوات كبيرة على الأرض في جنوب لبنان، ويسيطر حالياً على مناطق استراتيجية، مؤكداً تعزيز الشريط الأمني بهدف حماية بلدات الشمال.

وفي سياق آخر، كشفت القناة 14 الإسرائيلية عن تقديرات داخل تل أبيب تشير إلى أن أي اتفاق مرتقب مع إيران سيشمل بشكل شبه مؤكد الجبهة اللبنانية، لكّنه لن يؤدي لانسحاب "إسرائيل" من المنطقة الصفراء.

كما نقلت القناة 12 الإسرائيلية أن الولايات المتحدة وجهت تحذيراً صارماً إلى "إسرائيل" من مهاجمة بيروت بأي شكل.

بالتوازي مع ذلك، أقرت هيئة البث الإسرائيلية نقلاً عن مصدر مسؤول بأن توسيع العمليات العسكرية في لبنان لن يوقف تهديد المسيرات الانقضاضية المفخخة.