اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة الأوكرانية كييف أنها لا تزال مفتوحة وتواصل عملها بشكل طبيعي، نافيةً ما تم تداوله بشأن إغلاقها أو تعليق نشاطها.

وقالت السفارة، في منشور عبر منصة "إكس"، إن "السفارة مفتوحة ولم تطرأ أي تغييرات على عملياتها"، مؤكدة أن أي تقارير تشير إلى خلاف ذلك غير صحيحة.

وجاء هذا التوضيح بعد أيام من تحذيرات روسية دعت فيها رعايا أجانب وبعثات دبلوماسية إلى مغادرة كييف، وسط تصاعد التوترات العسكرية وتزايد المخاوف من هجمات جديدة.

وتحدثت تقارير عن اتصالات وتحذيرات متبادلة بين موسكو وواشنطن، في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا وتبادل التصريحات والتهديدات بين الطرفين، فيما شددت عدة دول أوروبية إجراءاتها الدبلوماسية هناك.

وفي المقابل، أكدت مصادر غربية أن السفارات الغربية في كييف تواصل عملها، مع اتخاذ إجراءات أمنية إضافية تحسباً لأي تطورات ميدانية.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!