اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حجز منتخب تنزانيا تحت 17 عاماً بطاقة التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا للناشئين، بعد إقصائه نظيره المصري بركلات الترجيح (4-3)، في مواجهة قوية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل ضمن الدور نصف النهائي للبطولة المقامة حالياً في المغرب.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب "الحسن الثاني" في العاصمة الرباط، بالتعادل السلبي بين المنتخبين، مما دفعهما للجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لتنزانيا.

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب تنزانيا إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا للناشئين، حيث سيواجه الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية التي تجمع بين المغرب والسنغال، والمقرر إقامتها في وقت لاحق من اليوم.

أما المنتخب المصري، فسيخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث سيواجه الخاسر من مواجهة المغرب والسنغال، في محاولة لإنهاء البطولة بمركز مشرف يعوض خيبة الخروج من الدور قبل النهائي.

يذكر أن المنتخبات الأربعة التي بلغت المربع الذهبي للبطولة (تنزانيا، مصر، المغرب، السنغال) قد ضمنت بالفعل التأهل إلى بطولة كأس العالم تحت 17 عاما، نظرا لأن بلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا يؤهل تلقائيا للمحفل العالمي.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب