اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الخارجية الإيراني ‌عباس عراقجي اليوم الجمعة إنه بحث مع نظيره العماني بدر البوسعيدي مضيق هرمز وإدارته مستقبلاً، وذلك في إطار مسؤولياتهما السيادية والقانون الدولي.

وتابع: "ناقشنا مضيق هرمز وإدارته المستقبلية بما يتماشى مع مسؤولياتنا السيادية والقانون الدولي ونرحب بالتشاور مع كل دول الجوار".

وأشار عراقجي إلى أن "الاتصال مع وزير الخارجية العماني كان مثمراً للغاية".

وأضاف في منشور على منصة "إكس" أنه عبر أيضاً عن تضامن إيران مع عُمان في مواجهة أي ‌تهديد.

وكان وزير الخزانة ‌الأميركي سكوت بيسنت حذر عُمان أمس ‌الخميس من أن واشنطن ستستهدف "بقوة" أي جهة متورطة في تسهيل فرض رسوم عبور على مضيق هرمز.




الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!