اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل" ستواصل استهداف أهداف في بيروت إذا لم يوقف حزب الله هجماته على المدن والمواطنين الإسرائيليين.

وقال نتنياهو: "أبلغت الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه إذا لم يتوقف حزب الله عن مهاجمة مدننا ومواطنينا فسنهاجم أهدافاً في بيروت"، مضيفاً أن موقف حكومته ثابت في هذا الشأن، وأن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته في جنوب لبنان وفق الخطة المقررة.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد وقت قصير من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه أجرى اتصالاً وصفه بـ"المثمر للغاية" مع نتنياهو، مؤكداً عبر منصة "تروث سوشيال" أن أي قوات كانت متجهة نحو بيروت عادت بالفعل، وأنه "لن تتوجه أي قوات إلى بيروت".

كما أعلن ترامب أن "إسرائيل" لن تشن هجمات على حزب الله، مقابل التزام الحزب بعدم مهاجمة "إسرائيل"، في إطار تفاهم يهدف إلى احتواء التصعيد ومنع اتساع دائرة المواجهة على الجبهة اللبنانية.