اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه والمكلّفة البحث مع الجهات المعنية في موضوع المعابر الحدودية والنقل الخارجي والتحضيرات اللوجستية، جلستها الأولى قبل ظهر اليوم برئاسة النائب أحمد الخير، وبحضور عدد من النواب وممثلي الوزارات والإدارات الرسمية والأجهزة الأمنية والهيئات المعنية بقطاع النقل.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن وزارات الخارجية والأشغال العامة والنقل والداخلية والعمل، إلى جانب المديرية العامة للجمارك والأمن العام وقوى الأمن الداخلي، فضلاً عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ومؤسسة "إيدال" والنقابات المعنية بقطاع النقل البري والترانزيت.

وناقشت اللجنة البنود المدرجة على جدول أعمالها والمتصلة بواقع المعابر الحدودية وحركة النقل الخارجي والاستعدادات اللوجستية المطلوبة، في إطار متابعة التحديات التي تواجه القطاع وسبل معالجتها بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

واتُّفق على استكمال البحث خلال جلسة تعقد الأسبوع المقبل، بانتظار التوصل إلى صياغة مناسبة بشأن عدد من النقاط المطروحة ومتابعة الملفات قيد الدرس.