اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 1% خلال تعاملات الثلاثاء، متأثرة بارتفاع الدولار الأميركي وتزايد توقعات الأسواق بإقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري، فيما يواصل المستثمرون متابعة تطورات المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

وبحسب بيانات الأسواق، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% ليصل إلى 4142.61 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 04:14 بتوقيت غرينتش، كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم آب بنسبة 1% إلى 4160.20 دولاراً للأونصة.

وقال كبير محللي الأسواق في شركة "KCM Trade"، تيم ووترر، إن الذهب استفاد خلال الأيام الماضية من تراجع أسعار النفط، إلا أن مكاسبه تعرضت لضغوط بفعل قوة الدولار الأميركي المدعومة بتوقعات رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

واستقر الدولار قرب أعلى مستوياته المسجلة خلال عام، ما زاد من تكلفة شراء الذهب بالنسبة للمستثمرين الذين يتعاملون بعملات أخرى، وأثر سلباً على الطلب على المعدن النفيس.

وفي السياق ذاته، تتابع الأسواق تطورات المشهد السياسي في المنطقة، بعدما أعلنت الولايات المتحدة إعفاء إيران من بعض العقوبات لمدة 60 يوماً اعتباراً من يوم الاثنين، عقب انطلاق أولى جولات المحادثات في إطار اتفاق سلام ناشئ.

كما أشار مسؤولون إلى استمرار الهدوء في لبنان في ظل التفاهمات الرامية إلى إنهاء الأعمال القتالية في المنطقة، وهو ما يراقبه المستثمرون باعتباره عاملاً مؤثراً في حركة الأسواق العالمية وأسعار الملاذات الآمنة.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!