اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، إنّ الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان، وذلك بينما أُفيد بأنّ طهران تطالب بذلك في إطار المفاوضات مع واشنطن.

وقال كاتس، في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين في تل أبيب، نقلتها "فرانس برس": "لقد أعلنّا أننا على أي حال لن ننسحب، وحتى هذه اللحظة - وهذا إنجاز دبلوماسي - لا يوجد أي طلب أميركي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان". 

وردًّا على سؤال عما إذا كان الجيش سيلتزم بطلب مماثل في حال حصوله، قال كاتس إنه أخبر نظيره الأميركي بيت هيغسيث، كما أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال".


الأكثر قراءة

هل تنجح مفاوضات واشنطن في ترجمة تفاهمات سويسرا؟ روبيو: لبنان خارج الاتفاق وغرفة عسكرية لمواكبة «الخلية الرباعية»