قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، إنّ الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان، وذلك بينما أُفيد بأنّ طهران تطالب بذلك في إطار المفاوضات مع واشنطن.
وقال كاتس، في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين في تل أبيب، نقلتها "فرانس برس": "لقد أعلنّا أننا على أي حال لن ننسحب، وحتى هذه اللحظة - وهذا إنجاز دبلوماسي - لا يوجد أي طلب أميركي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان".
وردًّا على سؤال عما إذا كان الجيش سيلتزم بطلب مماثل في حال حصوله، قال كاتس إنه أخبر نظيره الأميركي بيت هيغسيث، كما أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال".
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
20:34
الوكالة الوطنية للاعلام: وفاة شخص وإصابة آخر خلال إشكال في بخعون – الضنية تطوّر إلى إطلاق نار وسط انتشار للجيش لضبط الوضع.
-
20:21
هيئة البث الإسرائيلية: المفاوضات مع لبنان تتقدم بأجواء إيجابية والنقاش يتركز على المناطق التي ستنسحب منها "إسرائيل".
-
20:18
الرئيس الأميركي دونالد ترامب: إيران تقدم تنازلات كبيرة للغاية.
-
20:05
الجيش الإسرائيلي: لن نسمح لحزب الله بتهديد مواطنينا أو قوات الجيش وسنواصل العمل ضد أي تهديد فوري.
-
19:39
انتهاء القسم الأول من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في الخارجية الأميركية على أن تستكمل الجلسة بعد استراحة الغداء.
-
19:33
رئيس الوزراء العراقي: العلاقة مع أميركا ستتحول من عسكرية إلى شراكة اقتصادية ولا حاجة لأي مقاومة بعد اكتمال الانسحاب الأميركي.
