اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رأى المستشار السابق للرئيس سليم الحص رفعت البدوي، أن "بيان السلطة السياسية في لبنان عن وثيقة التفاهم يتناقض تماما مع بيان العدو الإسرائيلي، فبيان رئاسة الجمهورية اللبنانية يطمئن اللبنانيين بتحرير الجنوب اللبناني تمهيدا لعودة اهل الجنوب الى ديارهم فيما العدو الاسرائيلي يقولها صراحة ان لا انسحاب ولا تحرير ولا عودة للنازحين الجنوبيين الى ديارهم". واعتبر أن التفاهم "جعل السلطة السياسية في لبنان متعامية عن معاهدة فيينا لقانون المعاهدات المعتمد في في 22 ايار من العام 1969 والذي يتضمن فقرة في المادتين 52 والفقرة 53 والذي يبطل صراحة اي اتفاقية بين جهة تقع تحت الاحتلال والجهة المحتلة بعدما ادخل هذا البند حيز التنفيذ في العام 1980".

وأشار إلى أن "هذا التفاهم المبني على الانتقاص من سيادة واستقلال الوطن والجنوب اللبناني هو بحكم الباطل ولا قيمة له، وهو دفع للحكومة اللبنانية الى تجريم ومقاتلة المقاومين الشرفاء والهدف الاساسي لاسرائيل هو افتعال الفتنة القاتلة بين اللبنانيين".

الأكثر قراءة

مصير "اسرائيل" بيد "يهوه" أم بيد أميركا؟