أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن "إدانتها واستنكارها بأشدّ العبارات، لتكرار الاعتداءات الإيرانيّة على دولة الكويت، الّتي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاكٍ صارخٍ لسيادتها، وتهديدٍ مباشرٍ لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرقٍ واضحٍ لقواعد القانون الدّولي وميثاق الأمم المتحدة".
وشدّدت في بيان، على أنّ "مواصلة هذه الاعتداءات السّافرة، في الوقت الّذي تمضي فيه الجهود الإقليميّة والدّوليّة الرّامية إلى التهدئة، تشكّل تقويضًا للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثّل تحدّيًا مباشرًا للإرادة الدّوليّة الدّاعمة لهذا المسار".
وجدّد الوزارة التأكيد على "احتفاظ دولة الكويت بحقّها الكامل في اتخاذ الإجراءات اللّازمة كافّة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها".
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
10:39
"الوكالة الوطنيّة": مسيّرة إسرائيليّة تحلق فوق الضاحية الجنوبية لبيروت
-
10:32
وكالة الأنباء الإيرانية عن بحرية الحرس الثوري: العبور من مضيق هرمز يتم فقط من المسارات التي حددتها إيران
-
10:29
رئاسة الجمهورية: عون يدين الاعتداءات على البحرين والكويت ويؤكد تضامن لبنان الكامل مع البلدين
-
10:29
الرئيس عون: ندعو إلى اعتماد الحوار والوسائل الدبلوماسية كسبيل وحيد لحل النزاعات والحفاظ على الأمن الإقليمي
-
10:08
الجيش الكويتي: رصدنا فجر اليوم صاروخين باليستيين معاديين داخل المجال الجوي الكويتي وتم اعتراضهما
-
09:55
أكرمي نيا: مؤخراً استخدمنا طائرات مسيرة جديدة كانت مراحل البحث والتطوير قد بدأت سابقاً وتمكنا من تشغيلها أثناء الحرب
