اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اندلع حريق في خراج بلدة راسمسقا - قرب الطريق العام في بكمرا، حيث أتى على مساحة واسعة من أشجار الزيتون وأعشاب البلان، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخماده.
وفي عكار، تسببت قوة الرياح باندلاع حرائق عدّة في المنطقة، وتمكّن الدفاع المدني في حلبا من إطفائها.
والمناطق التي اندلعت فيها الحرائق مزروعة بالاشجار ومغطاة بالاعشاب، وهي: حكر الشيخ الطابا، بعدبل، التليل، صيدنايا، الحيفة، تلحياة.
وفي بلدة بينو، بقيت موجات الحرائق تجتاح بساتين وأحراج البلدة ساعات. وعند حوالى التاسعة من صباح امس، اندلعت أربعة حرائق في أماكن مختلفة في بساتين الزيتون في البلدة، وهرعت الى المكان ثلاث سيارات إطفاء من مركز الدفاع المدني في بزبينا وعكارالعتيقة وباشرت إخماد النيران بمساعدة صهاريج المياه التابعة الى البلدية.
وفي خراج بلدة بمهرين - جبيل، اندلع حريق كبير في أشجار السنديان، وهرعت عناصر الدفاع المدني لاخماده.
وفي خراج بلدة حبالين، شب حريق كبير وأتى على مساحات واسعة من الأشجار والاعشاب اليابسة. وشب حريق اخر في مكب حبالين للنفايات، وعملت عناصر مركز الدفاع المدني في جبيل على إخماد النيران.
كما اندلع حريقان كبيران بين بلدة تكريت وبلدة جبرائيل، وبين تكريت ورحبة من جهة أخرى.
كما شب حريق كبير ظهر امس في الوادي الفاصل بين بلدات الزعرورية وعانوت ومزبود وشحيم في منطقة نبع الدلب وعين بسير، والتهمت النيران مساحات شاسعة من احراج الصنوبر والابرز، وامتدت الى مشارف منازل تلة بجيرو في مزبود، وتدخلت على الاثر آليات الاطفاء التابعة للدفاع المدني، وبذل عناصر الدفاع جهودا كبيرة في محاولة اخماد النيران، بمساعدة عناصر من اللواء السابع في الجيش، ولكنهم لم يتمكنوا من محاصرة النيران بسبب اتساع رقعتها سريعا نتيجة الرياح، ونظرا لوعورة المنطقة وعدم وجود طرقات لوصول آليات الاطفاء الى مكان الحريق.
وأكدت مصادر الدفاع المدني «ان النيران شبت في بساتين لوز وزيتون وأشجار حرجية، واقتربت من المنازل في إحدى حارات تكريت لجهة جبرائيل، وان النيران انتشرت بسرعة كبيرة بسبب هبوب رياح حارة قوية مما اضطر الدفاع المدني الى حشد سيارات الاطفاء في مراكز الجومة وخارجها كما تمت الاستعانة بالحيش اللبناني». وناشد الاهالي المعنيين العمل على اطفاء الحرائق.
بدورها، أعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه في بيان «ان وحدات الجيش المنتشرة عملانيا عملت، بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخماد حرائق شبت أمس الاول في خراج البلدات التالية: قرنة شهوان، مجدل بلهيص، رشدين وعين عكرين. وقدرت المساحات المتضررة بنحو 226000 متر مربع من الاشجار المثمرة والحرجية والاعشاب اليابسة».
الى ذلك، تمكنّت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، بالتعاون مع وحدات الجيش المنتشرة عملانيا، من تنفيذ مهمة إخماد حريق شبّ في خراج بلدة كوكبا في راشيا الوادي. كما تمكنت العناصر من تنفيذ مهمات توزّعت بين إخماد حرائق في الاحراج والاعشاب والسيارات والمؤسسات والمنازل.

الأكثر قراءة

خطيئة حزب الله