اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية حالة الطوارىء في ولاية فلوريدا، تحسباً لقدوم إعصار إرما المدمر الذي يقترب الآن من سواحل الولاية، إلا أن هذا الإعصار ليس الوحيد من نوعه الذي يهدد أمريكا في وقتنا الحالي.


قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن إعصار آخر يدعى خوسيه أصبح أكبر قوة يمثل تهديدا كبيرا للسواحل الأمريكية بعد أن أصبح الآن قرب جزر الأنتيل الصغرى، إضافة إلى إعصار ثالث يدعى كاتيا، وهو أقل قوة ويوجد غرب خليج المكسيك. 

وأوضحت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى منذ 7 سنوات الذي تواجه الولايات المتحدة الأمريكية فيه خطر ثلاث أعاصير في وقت واحد، بحسب ما ذكر خبير المناخ بجامعة كولورادو الأمريكية "فل كلوتزباخ".

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن الإعصار خوسية يمكنه حاليا أن يصيب بعض جزر الكاريبي التي تضررت بالفعل من إعصار إرما منذ أيام، وخاصة جزيرة باربودا، التي بلغ حجم الضرر فيها نسبة 90% من منشآتها.

الأكثر قراءة

تقارير مُخيفة عن انتشار المخدّرات وارتفاع مُعدّلات الطلاق والفلتان... ودعوات للعصيان المدني عون: نتائج الترسيم أيجابيّة بوساطة أميركيّة... حركة ميقاتي «بلا بركة...» والبخاري: لا مُساعدات دول أوروبيّة: لدمج النازحين السوريين بالمجتمع اللبناني... ومرسوم التجنيس أواخر آب