بعد فوزه بلقب بطل العالم في مسابقة الـpower lifting العالمية في ايرلندا في العام ٢٠١٩ يتحضر البطل اللبناني شربل حلاق للسفر والمشاركة في البطولة العالمية في روسيا، آملاً في تحقيق انجاز جديد يرفع من خلاله العلم اللبناني عالياً.


ويؤكد حلاق أن كل ما يحضّر له وجميع مشاركاته الدولية تتمّ بمجهود فردي وتمويل ذاتي، وسط غياب اي دعم من الدولة اللبنانية ومن الجهات الرسمية، والتي يقع على عاتقها عادةً دعم الرياضيين الذين يرفعون العلم اللبناني عالياً.


وإذ دعا شربل حلّاق في حديث لـ "الديار"، "الدولة اللبنانية وتحديدا وزارة الشباب والرياضة لاعطاء الطاقات الشابة حقها من خلال دعمها مادياً ومعنوياً خصوصاً انها حققت انجازات نوعية في العالم ورفعت اسم وطن الارز عالياً"، مؤكداً في الوقت عينه أنه "بالرغم من كل الصعوبات المادية التي تواجهنا، وفي وقت يمرّ فيه لبنان بأسوأ أزماته على الصعد كافة، وغياب الدولة التام عن دعم الرياضة، قررنا متابعة المشوار والمشاركة وتمثيل لبنان بشكل مشرّف، لأننا متمسكون بالأمل وحريصون على رفع الراية والأرزة اللبنانية في جميع أنحاء العالم".


وختم مشدداً سعيه بكل قوة وجهد الى الفوز مجدداً لكي يبقى لبنان محافظاً ومنتصراً في كافة المحافل الاقليمية والدولية الرياضية.