وقع مركز دبي المالي العالمي، أول اتفاقية مع بنك إسرائيلي "مؤسسة هبوعليم المصرفية"، المُدرجة في بورصة تل أبيب، بهدف اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة، وفق بيان أصدره المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت.

وبموجب الاتفاقية المُعلن، يصبح بنك هبوعليم جزءاً من الشبكة العالمية التي يقيمها مركز دبي المالي العالمي مع البنوك والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات العاملة في المجالين والتكنولوجي.

وأشار البيان إلى أن التحالف الجديد يتيح إقامة أول حضور إقليمي لبنك هبوعليم خارج إسرائيل للاستفادة من الفرص المصرفية والابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وذلك في إطار قناعة مشتركة بين كل من مركز دبي المالي العالمي، وبنك هبوعليم بأهمية تبادل المعرفة واستضافة الوفود وتعزيز إقامة فعاليات الأعمال ذات الصلة.

وستتم دعوة خبراء الاستثمار والتكنولوجيا المالية من بنك هبوعليم للمشاركة في فعاليات حصرية مثل يوم المستثمر المرتقب الذي ينظمه برنامج "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي العالمي.

منصة "انوفيشن هب"

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "توفر شراكتنا مع البنك إمكانية الاستفادة من منظومتنا المالية الأكثر تطوراً وانتشاراً وتكاملاً في المنطقة، وتتيح لهم الاستفادة من الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال وإدارة الأصول والابتكار وفرص التكنولوجيا المالية المتاحة".

وأضاف: "نأمل أن تفتح هذه الاتفاقية فرصة مشتركة لتسريع أجندة مستقبل القطاع المالي، وتحفيز الابتكار من خلال منصة "إنوفيشن هب" في مركز دبي المالي العالمي".

من جانبه، قال دوف كوتلر، الرئيس التنفيذي في بنك هبوعليم: " نأمل في توسيع وتعزيز العلاقات المالية بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي، هذه الاتفاقية ستمكّن روّاد الأعمال الإسرائيليين في مجال التكنولوجيا المالية من الاستفادة من المنظومة الديناميكية والحيوية التي تتمتع بها دبي، بما يساعد في تعزيز الابتكار عبر الحدود، وهو ما يأتي في صلب الاتفاقات التي تم توقيعها قبل بضعة أشهر فقط".

وأضاف "شرف كبير أن نكون أول بنك إسرائيلي يبني هذا الجسر المهم للابتكار".