لفتح المتاجر… وتجار صيدا يمددون أوقات فتح الأسواق

وجّهت جمعية تجار بيروت كتاباً إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع رئيس لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لوباء «كورونا» اللواء الركن محمود الأسمر، طالبت فيه السماح للمحال التجارية بفتح ساعات إضافية خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان».

وجاء في نًصّ الكتاب: «حيث أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك هو موسم للتبضّع بمناسبة عيد الفطر تنتظره المحال والأسواق التجارية سنوياً للاسترزاق وترويج بضاعتهم، تتقدّم جمعية تجار بيروت من لجنتكم الموقرّة بطلب السماح بفتح المحلات التجارية في بيروت والمحافظات خلال ساعات المساء ولغاية الساعة الحادية عشرة ليلاً وذلك في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، ابتداءً من يوم الأربعاء الواقع في 5 أيار 2021 ولغاية الخميس في 13 منه.

واعلنت جمعية تجار صيدا وضواحيها في بيان: «يحل عيد الفطر في وقت يواصل الانهيار المالي تداعياته المباشرة وغير المباشرة، على الحياة اليومية للمواطن كما القطاعات الانتاجية ويكمل بها نحو الهاوية بعدما تخطينا حافتها وانزلقنا فيها تحت ضربات الارتفاع الجنوني بسعر صرف الدولار».

وإذ هنأت «أهالي صيدا والجوار والتجار بعيد الفطر المبارك»، أعلنت «فتح الأسواق التجارية طوال أيام اسبوع العيد، بما في ذلك يوما الجمعة والأحد في 7 و 9 ايار، وتمديد فتحها مساء بدءا من يوم السبت 8 أيار حتى منتصف الليل كحد أقصى».