ستدرج دار الأزياء الإيطالية "إرمينيلدو زينيا" (Ermenegildo Zegna) أسهمها من خلال صفقة مع شركة "شيك على بياض"، تقدِّر قيمة دار الأزياء الإيطالية بمبلغ 3.2 مليار دولار.

تعتزم "زينيا" جمع 880 مليون دولار من خلال الدمج مع شركة "إنفست إندستريال أكويزيشن" (Invest industrial Acquisition)، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة يرأسها سيرجيو إيرموتي، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة "يو بي إس" (UBS Group).

موجة صفقات

ينهي مصمّم الملابس الرجالية أكثر من قرن من كونه شركة خاصة، مع توالي عمليات اندماج صانعي السلع الفاخرة. ففي وقت سابق من هذا العام، أكملت "موي هنسي لوي فيتون" (LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton) عملية الاستحواذ على "تيفاني آند كو" (Tiffany & Co)، في صفقة هي الأكبر حتى الآن بالقطاع. كما وافقت "إل كاترتون" (L Catterton)، وهي شركة ملكية خاصة مدعومة من "LVMH"، على شراء حصة أغلبية في دار الأزياء الإيطالية "إيترو سبا" (Etro SpA) يوم الأحد.

بعد انطلاقتها القوية في الولايات المتحدة، اكتسبت شركات الـ"شيك على بياض" (SPAC) زخماً مؤخراً من قِبل الشركات والمستثمرين في أوروبا، إذ جمعت شركة "أفانتي أكويزيشن" (Avanti Acquisition)، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة مدعومة من رجل الأعمال الفرنسي إيان غاليان، والملياردير المصري ناصف ساويرس، 600 مليون دولار العام الماضي لاستهداف صفقات أوروبية. وفي الأسبوع الماضي، جمعت شركة "شيك على بياض"، مدعومة من عائلة الملياردير بينولت، 275 مليون يورو للاستثمار بشركات الترفيه في أوروبا.