اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أندي جاسي، إن الشركة تخطط لتوظيف 55 ألف شخص في أنشطة التكنولوجيا والشركات على مستوى العالم في الأشهر المقبلة. وهذا يساوي أكثر من ثلث عدد موظفي غوغل حتى نهاية حزيران، وما يعادل جميع موظفي فيسبوك

.

وأضاف جاسي، في أول مقابلة صحافية له منذ توليه منصبه، أن الشركة بحاجة إلى مزيد من القوة النارية لمواكبة الطلب في مجال البيع بالتجزئة والحوسبة السحابية والإعلان، من بين أنشطة تجارية أخرى.

وقال جاسي إن رهان الشركة الجديد لإطلاق أقمار صناعية في المدار لتوسيع الوصول إلى النطاق العريض، وفقاً لمشروعها Project Kuiper، سيتطلب الكثير من الموظفين الجدد أيضاً.

من المقرر أن يبدأ معرض التوظيف السنوي لشركة أمازون في 15 أيلول، ويأمل جاسي أن يكون الوقت مناسباً الآن للتوظيف. حيث أشار إلى مسح أميركي أجرته شركة برايس ووترهاوس كوبرز، أن 65% من العمال يريدون تغيير وظائفهم.

وقالت الشركة إن التعيينات الجديدة ستمثل زيادة بنسبة 20% في فريق التكنولوجيا وموظفي الشركات في أمازون، والذين يبلغ عددهم حالياً حوالي 275000 على مستوى العالم.

عند سؤاله عن الكيفية التي قد يغير بها ثقافة مكان العمل المتطلبة في أمازون، قال جاسي إن تركيزه الشديد على العملاء والابتكار يهيئها للتحسينات.

وتشمل الوظائف التي تسوّقها أمازون وظائف الهندسة وعلوم البحث والروبوتات، وهي وظائف جديدة إلى حد كبير للشركة بدلاً من الوظائف التي فقدتها الشركة مؤخراً.

من بين أكثر من 55000 وظيفة أعلن عنها جاسي، سيكون أكثر من 40.000 في الولايات المتحدة، بينما سيكون البعض الآخر في دول مثل الهند وألمانيا واليابان.

ومن المقرر أن يكون معرض التوظيف عالمياً. حيث قال جاسي إن هذا بعد أن شاهدت أمازون 22 ألف شخص في العام الماضي من الهند، من بين أماكن أخرى خارج الولايات المتحدة.

أخبار الأن

الأكثر قراءة

الإنتخابات الرئاسيّة في «كوما المونديال»... جمود يستمرّ الى ما بعد رأس السنة مفاعيل الدولار الجمركي: الأسعار ترتفع بين ٢٠ و٥٠٪ بعد أيام مخاوف من تفلّت أمني... وإجراءات مُشدّدة قبل الأعياد