نظّم اهالي شهداء إتفجار مرفأ بيروت وقفة احتجاجية أمام قصر العدل تضامنا مع القاضي بيطار، بعد محاولات السياسيين كفّ يده عن التحقيق، وفي حديث لموقع "الديار" قال الأهالي إنّ "طلب رد القاضي طارق البيطار كان متوقع ونحن "راسمين خطواتنا على هذا الأساس"، وأضافوا "نحن أصحاب دم وأصحاب قضية لذلك لا نريد أن نتجه الى العنف. نحن بانتظار رد النيابة العامة، وفي حال لن تكون الردود كما يجب سوف نأخذ خطوات أخرى لن تعحب خاطرهم".

وبدوره، أكد بيتر بو صعب، شقيق الشهيد جو بو صعب، أننا "مصرّين أن ندعم القاضي بيطار وسوف نبقى هنا ونريد بيطار أن يكمل التحقيق. واذا تم تنحيته "يتحملو زعرنتا" ويتحملو كل ما نحن قادمين عليه. وقصة تسكير الطرقات خلصنا منا... لح يصير قصص أكبر من هيك".

وفي السياق نفسه، قالت والدة الشهيد رالف ملاحي إن "كلنا مع القاضي بيطار، دم شهدائنا معه وكل أملنا فيه. وفي حال منعوه عن تكملة القضية "نحن سنكون القاضي بيطار ولح نجيب حقنا بإيدنا".

وتوجهت والدة الشهيد جو نون للقاضي بيطار قائلة "نحن معك وعم نصليلك" وأضافت أنه "في حال تنحيته فلينعوا لبنان لأنه لم يتبقى شيئا في هذا البلد. نحن باقون هنا وسنبقى حتى الوصول الى الحقيقة".

الأكثر قراءة

مسدس سعادة النائب