وجّه قراء صحيفة "التلغراف" البريطانية انتقادات لاذعة إلى سلطات البلاد بسبب الوضع المتعلق بنقل الغاز الروسي إلى الدول الأوروبية. وكتب أحدهم: "حيثما تولي وجهك، في كل مكان تقودنا حمير لا يمكن تأمينها حتى على رف في متجر". فيما قال آخر: "بوتين لديه روسيا في المرتبة الأولى. والمكانة الأولى لدى مسؤولينا للجشع. الأغنياء أولاً وقبل كل شيء، أما البلاد فلتذهب إلى الجحيم".

ويعتقد بريطانيون أيضا أن لندن بسبب أزمة الغاز، ستبدأ في الاستثمار بشكل أكبر في مصادر الطاقة المتجددة، الأمر الذي رأوا أنه لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

وعلّق مستخدمون بريطانيون أيضا على موقف أوكرانيا المعادي لتشغيل خط الغاز الروسي "نورد ستريم 2"، حيث كتب أحدهم يقول: "لقد بالغت أوكرانيا في تقدير قدراتها عندما أغلقت خط الأنابيب، ما أضر بأوروبا بأكملها. كانت هي من طالب أوروبا بدفع فدية، وليس روسيا. لن يمنح نورد ستريم 2 أوروبا المزيد من الغاز، كما لن يمنح المزيد من السلطة والنفوذ لبوتين. هو فقط يستثني أوكرانيا من السلسلة".

المصدر: نوفوستي

الأكثر قراءة

لبنان يتجاوز فتنة الطيونة... التحقيقات تتوسع وافادات مفصلة للموقوفين حزب الله و «امل»: لن ننجرّ الى حرب اهلية... ونعرف كيف نحفظ دماءنا والايام ستشهد عودة مجلس الوزراء تنتظر اتصالات الاسبوع المقبل وتبريد الاجواء