اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أحبطت قوات «حرس الثورة» في إيران محاولة أميركية لسرقة حمولة نفط إيراني في منطقة بحر عُمان، وفق ما ذكرت وكالة «فارس»، وهي المحاولة الثالثة خلال أسبوعين.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، امس، أنّ «الولايات المتحدة فشلت في سرقة النفط الإيراني في خليج عُمان»، مشيراً إلى أنّ «زوارق حرس الثورة تصدّت للسفينة الأميركية، ردّاً على سلوكها غير المهني في المياه الإيرانية».

وتحدّث حرس الثورة في إيران عن نشر شريط فيديو يُظهر مشاهد لهروب سفينة حربية أميركية في خليج عُمان، تصدّت لها زوارق حرس الثورة الإيراني.

وقال «حرس الثورة» إنّ «الجمهورية الإسلامية هي حامية المياه الإقليمية وأمن الملاحة البحرية»، مضيفاً أنّ إيران ستقف ضد أي انتهاك للمصالح الوطنية».

وقال التلفزيون الإيراني إنّ «القوات البحرية التابعة لحرس الثورة قامت بعملية جريئة وحازمة، وفي الوقت المناسب تصدّت خلالها لعملية قرصنة بحرية لسرقة شحنة نفط إيرانية من قبل القوات الأميركية في بحر عُمان».

وأضاف أنّ «القوات الأميركية قامت بتوقيف ناقلة نفط إيرانية في منطقة بحر عُمان، وصادرت حمولتها، ونقلت الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها، قبل أن تتوجه إلى جهة مجهولة». وبالتزامن مع هذا التحرك، «نفذت قوات حرس الثورة عملية إنزال على الناقلة الأميركية، وسيطرت عليها، وقامت على الفور بتوجيهها نحو المياه الإقليمية الإيرانية».

وتابع التلفزيون الإيراني: «بعد ذلك، حاولت عدة مروحيات وسفن حربية أميركية استعادة السيطرة على الناقلة، إلا أنّ محاولاتها فشلت في تغيير مسيرها».

وأكدت السلطات الإيرانية أنّ «ناقلة النفط (الأميركية) موجودة حالياً داخل المياه الإقليمية الإيرانية»، فيما «قامت عدة قطع بحرية أميركية مجدداً بجهود أكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره، إلا أنها فشلت».

هذا وافادت المعلومات الصحافية بأن عملية إفشال عملية القرصنة في بحر عمان تمت في 25 الشهر الماضي.

من جته، شكر وزير النفط الإيراني جواد أوجي، امس، حرس الثورة في إيران «لإنقاذ ناقلة النفط الإيرانية من براثن أميركا».  

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»