اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وَصلَ الدولار الأميركي إلى أعلى مستوياته مقابل الجنيه الإسترليني واليورو في عام 2021، في الوقت الذي يواجه فيه الين الياباني أسوأ هبوط خلال شهر.


ذكرت ذلك قناة "سي إن بي سي عربية"، وفي خبر عن "وضع الدولار الأميركي عالميًا، بعد أعلى قراءة للتضخم في الولايات المتحدة منذ 30 عامًا بصورة عززت الرهان على رفع أسعار الفائدة".


ويعتقد متعاملون, "أنَّ مجلس الاحتياطي الفيدرالي, سيرفع أسعار الفائدة أسرع من أقرانه في أوروبا واليابان ردًا على نمو أسعار المستهلكين بأسرع وتيرة سنوية منذ 1990، خلال الشهر الماضي".


كما تجدر الإشارة إلى, "هبوط اليورو مقابل الدولار ليسجل 1.1465 دولار، اليوم الخميس، في أدنى مستوى منذ تموز 2020، بينما تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في 11 شهرًا مسجلًا 1.3393 دولار, وأمّا الين اليابانى فقد واصل تراجعه الحادّ عن مكاسب حققها في الآونة الأخيرة مسجلًا 114.15 مقابل الدولار".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟