اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت قيادة البحرية الأميركية إن عناصرها الذين انتهت أسباب أو مدة إعفائهم من التطعيم ضد فيروس كورونا لديهم خمسة أيام للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، أو مواجهة إنهاء خدمتهم، موضحة انها لا تزال تراجع طلبات الإعفاء من الحصول على اللقاح لأسباب صحية أو دينية.

وأكدت القيادة أنها لن تقدم على فصل أحد خلال مراجعة طلبه، وقالت إنه حتى الأسبوع الماضي قد جرت الموافقة على 6 إعفاءات طبية، دون الموافقة على أي إعفاءات دينية.

وآخر موعد للتلقيح لكافة صنوف القوات غير البحرية والجوية هو 15 كانون الاول، ويبلغ معدل التطعيم للجيش الأميركي حوالي 94 بالمئة.

وكانت القوات الجوية قد حدّدت في وقت سابق موعدا نهائيا للتطعيم الكامل انتهى في 2 تشرين الثاني الجاري، إذ جرى إعطاء اللقاح إلى ما يقرب من 97 بالمئة من عناصرها، بينما تقدم آلاف الجنود والطيارين بطلب للحصول على إعفاء ديني. وقالت في وقت سابق هذا الشهر إن نحو 8500 طيار لم يجر تطعيمهم حتى الآن، مشيرة إلى 5 آلاف منهم تقدموا بطلبات للحصول على إعفاءات دينية، فيما جرى إعفاء ما يقرب من 1600 عنصر لعوامل طبية و232 لأسباب إدارية.

وأما بالنسبة للموعد النهائي لتطعيم كافة الموظفين المدنيين في وزارة الدفاع بشكل كامل فقد تحدد بنهاية 22 تشرين الثاني.

المصدر: CNN

الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!