اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد محمود عباس زاده، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، ضمنيا، صحة الأنباء حول زيارة مرتقبة لمستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد إلى طهران في المستقبل القريب.

وقال لدى سؤاله عما إذا كانت أنباء زيارة المسؤول الإماراتي لإيران الأسبوع المقبل صحيحة "لحسن الحظ، تعد طهران مركز المشاورات الدبلوماسية، لكنني لا أعرف بالضبط متى سيصل". مضيفا: "يتعين أن نحاول إزالة الحواجز أمام التواصل مع الدول المجاورة وفي هذه الحالات، يمكننا العمل على (حل) خلافاتنا والتوصل إلى نتيجة، تماما كما يقضي فن الدبلوماسية. ومن يريد أن يأتي فنحن نرحب به من أجل تعزيز الدبلوماسية".

و تلقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الخميس الماضي، وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون المشترك، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، على ما أفادت وقتها وكالة أنباء الإمارات (وام).

سبوتنيك

الأكثر قراءة

تقارير مُخيفة عن انتشار المخدّرات وارتفاع مُعدّلات الطلاق والفلتان... ودعوات للعصيان المدني عون: نتائج الترسيم أيجابيّة بوساطة أميركيّة... حركة ميقاتي «بلا بركة...» والبخاري: لا مُساعدات دول أوروبيّة: لدمج النازحين السوريين بالمجتمع اللبناني... ومرسوم التجنيس أواخر آب