أعلنت هيئة الحشد الشعبي عن إحباط مخطط داعشي لاستهداف بغداد.

وقال بيان للحشد  نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنّ "اللواء 27 في الحشد الشعبي، تمكّن من ضبط 4 مخابئ لوجستية لداعش تحوي مقذوفات حربية وصواريخ وأعتدة كبيرةن خلال الـ 48 ساعة الماضية غربي العاصمة بغداد".

واضاف البيان أنّ "العناصر الإرهابية، كانت تقوم باستخدام تلك الأسلحة لتنفيذ هجماتها على أمن العاصمة بغداد".

البيان أوضح، أنّ "عملية الضبط، جاءت خلال عمليات أمنيّة استخبارية نفذتها قوة خاصة من اللواء في جزيرة الكرمة إذ نجحت خلالها في ضبط مخبأ كبير لعناصر داعش، بالقرب من جسر الشيحة يضم كدساً للأعتدة الثقيلة والمتوسطة وقنابر هاون، فضلاً عن معدات لوجستية تعمل الزمر الإرهابية على ادخارها طوال المدة الماضية، تحضيراً لعمليات إجرامية تستهدف العاصمة بغداد حسب المعلومات".

وأشار بيان الحشد  إلى أنّ "القوة من اللواء 27، عثرت أيضاً على مخبأين للعتاد والأسلحة، ومواد متعددة أخرى تستخدمها عناصر داعش ضمن قاطع شرق الأنبار".

ونفذّت القوات العراقية عمليات عسكرية لملاحقة فلول تنظيم "داعش" سواء باستخدام عناصر القوات الخاصة أو عن طريق الضربات الجوية، وقامت بتنفيذ 3 ضربات جوية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، في تغريدة على "تويتر" إنّ "القوات الجويـة العراقية نفذّت 3 ضربات جوية ضد فلول داعش بإشراف قيادة العمليات المشتركة بواسطة طائرات أف-16".

هذا وتواصل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية منذ مطلع الشهر الجاري عمليات ملاحقة عناصر من "داعش"، وألقت القبض على 13 متهماً من الأهداف المطلوبة في محافظة نينوى.

وفي 27 تشرين الأول الماضي، استشهد 11 شخصاً بينهم امرأةٌ وجرح عدد آخر من ضمنه نساءٌ وأطفالٌ، بهجوم مسلح من قبل "داعش" على  قريتي الهوازة والرشاد شرق قضاء المقدادية، في محافظة ديالى، شمالي شرقي بعقوبه.

الأكثر قراءة

ماكرون ينجح في اعادة تطبيع العلاقات وفتح أبواب التواصل اللبناني – السعودي عودة مرتقبة للسفراء ولجان مشتركة... والرياض تربط المساعدات بالاصلاحات جلسات الحكومة تنتظر الحل المجلسي لأزمة البيطار : حلحلة من دون حسم