اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّقت الصين على تصريحات وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون، الذي قال مؤخرا إن الصين ترتكب أفعالا "مقلقة" لا تتفق مع حديثها عن الترويج للسلام والازدهار في المنطقة، وذلك بعد اكتشاف سفينة صينية تبحر في المنطقة الاقتصادية الأسترالية.

وقال الناطق باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان إن بلاده "ترفض بشدة التصريحات غير المسؤولة للغاية لوزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون"، مضيفا انه على "السياسيين الأستراليين أن يتوقفوا عن تضخيم خطاب "التهديد الصيني" لتحقيق مكاسب سياسية أنانية، والتوقف عن السير في الطريق الخطأ إلى نقطة اللا عودة".

وكان داتون قال مؤخرا إن الصين ترتكب أفعالا "مقلقة" لا تتفق مع حديثها عن الترويج للسلام والازدهار في المنطقة، وذلك بعد اكتشاف سفينة صينية تبحر في المنطقة الاقتصادية الأسترالية، مشيرا إلى الحاجة إلى الحشد العسكري في المحيطين الهندي والهادئ ليكون بمثابة "ضغط مضاد" ضد الصين.

المصدر: "سبوتنيك"

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟