اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتبر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن مشاكل المنطقة يجب أن تحل من الداخل وبمشاركة فاعلة من دول المنطقة، مشددا على أنه لا حاجة للتدخل الأجنبي، مؤكدا على التعاون المشترك والجاد في مجال الاقتصاد ومكافحة الإرهاب.

وقال رئيسي إن "الطريقة الرئيسية لمحاربة الإرهاب هي احترام سيادة الدولة، وبالنظر إلى تاريخ إيران في مكافحة الإرهاب، نرحب بتعاون جميع الدول في مكافحة الإرهاب".

وشدد رئيسي على أهمية العلاقات بين طهران وأنقرة في المجالين الاقتصادي والتجاري بين البلدين، قائلا: "قريبا، مع عقد قمة مشتركة في طهران، سيدخل تطوير التعاون مرحلة جديدة".

من جانبه أكد أردوغان على أهمية التعاون بين أنقرة وطهران، خاصة في مجال الاقتصاد والأمن. وقال: "الآن سادت فكرة التعاون المشترك بين دول المنطقة والرحلات والمشاورات الأخيرة تظهر نجاحها"، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين ستدخل مرحلة جديدة من التطور خلال زيارته المقبلة إلى طهران.

المصدر: وكالة "إيسنا" الإيرانية

الأكثر قراءة

تباشير مرحلة جديدة من قطر وتفاهمات عربية ستؤمن انتخاب رئيس للجمهورية تشكيلة ميقاتي مرفوضة والحكومة «كما هي» والطاقة ثمنها اقالة سلامة وتعيينات شاملة لا حلول للمشاكل الاجتماعية ومسؤولون يحملون فقدان «الرغيف» الى النازحين السوريين