اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

‏‏في غياب معرض الكتاب لهذا العام، أقامت دار النشر “آر ليبان كلمة” معرض "Salon des Signatures " في بيت الطبيب، ليوم واحد، وشارك فيه 13 كاتبًا:

البروفسور شرف لويس أبو شرف، روجيه بجاني، ‏أنطوان بولاد، كريستيان داغر، ماري تريز فرا، جانيت تدي غانم، كلود حداد، عبدو قاعي، فادي نون، ادغار طرابلسي، آني دوسيه زوكي ودار النشر آرليبان كلمة.

وأحيا هذا العمل الثقافي الراقي عيدا للكلمة في ظل ازمة التأليف والنشر التي يمر بها الكتاب، وأعطى مساحة فرح وأمل، وأصرار على المضي قدما إلى الأفضل، وإظهار وجه لبنان الحضاري والفكري والثقافي، والتراث البهي المستمر ‏في هذا الزمن الصعب، اذ جاء يضيء شمعة في عتمة الظلام والجهل التي غرق فيها وطننا خلال سنين المحنة التي طالت وامتدت، وبات نوعا من التحدي للخروج من هذا النفق، بدعم من الأصدقاء وتشجيع من المساهمين في نجاح هذه المبادرة.

‏وقد وقّع المؤلفون خلال المعرض مؤلفاتهم التي تناولت مجالات فكرية متنوعة أدبية وعلمية وفلسفية و شعرية وروائية. ‏

وشكرت صاحبة دار النشر السيدة نضال حداد رئيس الجمهورية على دعمه وحضوره ممثلا بالسيد رفيق شلالا، ‏وممثلي قائد الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي و المدير العام للامن العام والقوى الأمنية وكل من حضر وساهم في توفير أفضل الظروف التنظيمية.

وقالت:"أننا نعيش حالة عدم استقرار وغياب سكينة. فرح الحياة عندنا ينطفئ تدريجيا، ‏وبات الهم صراعًا للحياة، مع قلة من كرامة وفساد متشعب وثقافة النفايات. من هنا جاء هذا العمل ‏يشكل أملًا ودعمًا للثقافة والكرامة خدمة للوطن والمواطن، ‏والعمل على بناء وطن منيع سيد مستقل منفتح ومتفاعل إيجابيا مع محيطه والعالم المعاصر، وإلى أقامة دولة قادرة تتحكم بقرارها وتتأمل فيها مقومات الحضارة الإنسانية، والعيش الكريم اللائق، فلا يشعر شبابنا بالغربة في وطنهم فينشدون الاغتراب عنه".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا