اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قرّر الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في التكتل ببروكسل، اليوم الاثنين، فرض عقوبات على كيانات روسية،  بينها مجموعة "فاغنر" و3 شركات و8 شخصيات مرتبطة بها ردا على ما وصفه بانتهاكات حقوق الإنسان في كل من أوكرانيا وسوريا وليبيا والسودان وجمهورية إفريقيا الوسطى وموزمبيق.

والشركات الـثلاثة هي "ييفرو بوليس" و"فيلادا" و"ميركوري" المختصة في قطاع الطاقة والتي شاركت، حسب الاتحاد الأوروبي، في أعمال استخراج النفط والغاز بسوريا. ومن بين الشخصيات التي فرضت عقوبات عليها ضباط سابقون في الاستخبارات العسكرية الروسية، ومنهم مؤسس "مجموعة فاغنر" حسب ما قاله الاتحاد الأوروبي، دميتري أوتكين، الذي كان مسؤولا عن "تنسيق وتخطيط العمليات لنشر المرتزقة في أوكرانيا".

وتتضمن العقوبات حظر دخول الشخصيات التي تم فرض عقوبات عليها إلى أراضي الاتحاد الأوروبي وتجميد أصول الأطراف المستهدفة بالإجراءات التقييدية في التكتل ومنع التعامل معها.

المصدر: وكالات

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟