اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط بنحو اثنان بالمائة خلال الجلسة الآسيوية متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأميركي وفقاً للعلاقة العكسية بينهم عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الصيني أكبر مستورد للنفط عالمياً وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأميركي أكبر منتج ومستهلك للنفط قي العالم ومع القلق حيال سلاسة أوميكرون وبالأخص عقب دخول هولندا في حالة إغلاق أمس الأحد.

وفي تمام الساعة 04:35 صباحاً بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار خام النفط "نيمكس" تسليم كانون الثاني المقبل 1.82% لتتداول عند مستويات 68.64$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند مستويات 69.88$ للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 70.72$ للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لأسعار خام برنت تسليم شباط المقبل 2.04% لتتداول عند 71.60$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 73.06$ للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت التداولات أيضا على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 73.52$ للبرميل، بينما انخفض مؤشر الدولار الأميركي 0.05% إلى 96.62 مقارنة بالافتتاحية عند 96.67، مع العلم أن المؤشر اختتم تداولات الأسبوع الماضي عند 96.57.


الأكثر قراءة

هل أخذت الحكومة الضوء الأخضر من صندوق النقد لإقرار خطّة التعافي؟ خطّة «عفى الله عما مضى» كارثة إقتصاديّة واجتماعيّة...وهذه هي الأسباب خمسة قوانين كلّ منها «كرة نار» رمتها الحكومة في ملعب المجلس النيابي