اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقدت قيادتا "تيار المستقبل" والحزب التقدمي الإشتراكي، في اقليم الخروب اجتماعاً مشتركاً مساء الثلاثاء، في منسقية جبل لبنان الجنوبي في الاقليم، حضره عن "المستقبل" المنسق العام في جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال وأعضاء مكتب المنسقية، وعن "التقدمي" وكيل الداخلية الدكتور بلال قاسم وأمين سر الوكالة وأعضاء من مجلس القيادة ووكلاء داخلية سابقون ومعتمدون.


تطرق المجتمعون للأوضاع الاقتصادية والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وأكدوا أن الحاجات والمعاناة كبيرة، والناس تعيش في مأساة متفاقمة، تقض مضاجعهم، ولا بد من تضافر الجهود لتوفير مقومات الصمود للناس إلى أن تتمكن الدولة من القيام بواجباتها.


وكان تأكيد مشترك على أهمية وضرورة التواصل بين الطرفين في الإقليم وفي بقية المناطق اللبنانية، لمواجهة القضايا والملفات الاجتماعية، والتحديات والاستحقاقات، التي تتطلب التكاتف والتعاون والتنسيق لتخطي الأزمات التي تعصف بالبلاد والعباد. كما دعا المجتمعون الى ضرورة انعقاد مجلس الوزراء بأسرع وقت للتصدي لكل هذه الملفات الضاغطة.


ونوّه المجتمعون بالمواقف الوطنية والمسؤولة للرئيس سعد الحريري ولرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وحرصهما الكبير على استمرار العلاقة التاريخية والمميزة التي كانت تجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري وجنبلاط، مؤكدين أن العلاقة مستمرة، والسعي قائم لتعزيزها وتمتينها بتوجيهات قيادة الجانبين.


وندّد المجتمعون بما تبثه بعض الجهات المغرضة من إشاعات وأخبار كاذبة تهدف للتشويش على مواقف الرئيس الحريري، مؤكدين أن الحريري كان ولا زال إلى جانب الناس، ولم يكن بعيداً، لا عن الحزب الاشتراكي، ولا عن الجماعة الإسلامية.


وشدد الجانبان على الاستمرار يدًا واحدة والعمل سوياً لخدمة المنطقة وأهلها، ومواجهة من يحاول تعكير الاستقرار واشاعة الشرذمة. وأكدا استعدادهما لخوض الانتخابات النيابية المقبلة بالتحالف بينهما، وأعربا عن الأمل إحداث التغيير والوقوف عند كل ما يصبو إليه أهالي المنطقة، واتفقا على الاستمرار في متابعة اللقاءات والمشاورات والتفاهم.


وختم المجتمعون بدعوة الأهالي إلى الإلتزام بالتدابير الوقائية من جائحة كورونا ومتحوراتها، خاصة في ظل الانتشار المتزايد لحالات الوفيات، داعين الناس إلى الاسراع في التسجيل على المنصة للحصول على البطاقة التمويلية، التي يبذل "المستقبل" و"التقدمي" جهودًا كبيرة في مساعدة الاهالي للتسجيل وتسهيل الحصول على تلك البطاقة.


وانتقد سرحال كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون بالأمس، داعياً إياه أن يكون رئيساً لكل لبنان وليس لفئة معينة.

الأكثر قراءة

قيل لسعد الحريري...