اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية الأحد الموافق التاسع من كانون الثاني 2022 في المركز الثقافي الملكي حفل توقيع كتاب للأستاذ الدكتور عبدالحميد المعيني شارك في حفل التوقيع الناقد الدكتور عمر الربيحات والناقد الدكتور زياد ابو لبن وادار ابجديات الحفل الأديب محمد المشايخ الذي استهل حديثه بالشكر لمنتدى الجياد وراعية الحفل الرئيس الفخري للجياد سلامة عبدالحق والأديب سامر المعاني كما قدم شكره للمركز الثقافي الملكي وادارته الفذة التي تقوم بمجهود كبير لخدمة الثقافة الأردنية مقدما سيرة المشاركين والشاعر سعدالدين شاهين مبدعا ومنجزا وصانعا للثقافة ورئيسا للرابطة وحاصل على الكثير من الجوائز بالإضافة لمباركته للمحتفى به الدكتور المعيني وشاكرا الحضور المتميز بحضور رؤساء فروع الرابطة والأكاديميين والكتاب والمهتمين .

أشار الدكتور الربيحات والدكتور ابو اللبن الى الإسلوب الذي اتبعه المؤلف والنحت في معرفة الناريخ والجغرافيا للقدس مشيرين الى جماليات المادة النقدية عند المعيني وما قدمه الشاعر شاهين من قصائد في شعر التفعيلة الذي جعل القدس لوحة كل يرى الجمالية بها من جهته وزاويته فكانت هي من ترسمه .

من جهته قدم المعيني كمحتفى به هدفه من هذا العمل النقدي والمنهج الذي اتخذه في رؤيته النقديه وخطته في تناول مؤلفات تحمل القدس عبر الوان الشعر . ومن جهته قدم معالي الأديب محمد داوديه مداخلته في منزلة القدس عبر التاريخ كما اشار بعض الأكاديميين مداخلات في مضامين العمل النقدي . ومن جهته قدم الشاعر القدير سعد الدين شاهين الشكر اجزله للكاتب المعيني وللنقاد المشاركين والى اسرة منتدى الجياد وجميع الحضور النوعي والنخبوي من عدة محافظات.

وقبيل توقيع المعيني اصداره قدم الجياد درعه للمشاركين شاكرين كل من حضر هذه الفعالية الفخمة .

محمود الشبول

الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا