اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقام  السفير اللبناني في العراق الدكتور علي الحبحاب حفل استقبال على شرف وزير الصناعة جورج بوشكيان في السفارة اللبنانية في بغداد. فتحوّل المقرّ بمبادرة السفير، ملتقىً جامعاً وحاضناً للبنانيّين بكلّ أطيافهم، المقيمين في العراق والمشاركين في مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني الثاني، إضافة إلى حضور ديبلوماسي عراقي تمثّل بمشاركة رئيس القسم العربي في وزارة الخارجية العراقية اسامة غانم، السفير العراقي في بيروت حيدر البراك، السفير العراقي السابق في بيروت علي العامري، الملحق التجاري في السفارة العراقية في بيروت مشرق اسماعيل محمد.

كما شارك المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، سفير الفاو في العراق صلاح الحاج حسن، مديرة برنامج الأمم المتّحدة الانمائي في بغداد، قنصل لبنان العام في العراق وسام كلاكش.
حضر أيضاً رجال الأعمال والصناعيين اللبنانيين الذين شاركوا في المؤتمر الذي نظّمته مؤسسة نوفلتي للدراسات والاستشارات اللبنانية برئاسة بلال محي الدين.
وألقى السفير الحبحاب كلمة ترحيبيّة، ووضع جهد السفارة وعقد المؤتمرات واقامة المعارض في اطار دعم الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والأخوة في العراق. ونحن مدعوون إلى التكامل في ما بيننا وتجسيد علاقات متينة وثابتة بين لبنان والعراق. والمنتج اللبناني مجبول بالذكاء، ومطلوب جداً في العراق لجودته ونوعيته. نحن بحاحة الى احياء هذا الموضوع والعمل بهذا الاتّجاه، أي اعادة بناء الثقة. ونحن كسلك ديبلوماسي وكوزارة صناعة وادارات معنية، نهيّء التشريع وندعم ونسدّد الخطى في خدمة هذه الشراكة. عسى ان تنبت الايام القادمة سنبلة خصبة."
كذلك تحدث السفير البراك عن الجهود المبذولة من قبل العراقيين لتقوية العلاقات مع لبنان ومساعدته ودعمه في كافة المجالات، وهذا الموقف متّخذ على أعلى المستويات ويترجم المحبة والأخوة والصداقة بين شعبينا.
بوشكيان
وألقى بوشكيان كلمة:" كان العراق بادرة خير على صعيد اعمالي الخاصة قبل تسلّمي الوزارة. وأوّل لقاء لي عند تسلّمي حقيبة الصناعة كان مع السفير العراقي في بيروت. ولمست لديه الاندفاع للعمل الفاعل وتأسيس علاقة متينة بين العراق ولبنان. وانطلقنا في التحضير للمؤتمر الذي أعتبره ناجحاً وأمّن لقاءات ثنائيّة B2B بين رجال الأعمال من كلا البلدين. يعني العراق للشعب اللبناني الكثير. وعبر التاريخ لم نرَ إلا الخير من دولة العراق. وتطلّعاتنا مع العراق اكثر من علاقات طبيعيّة بين دولتين ".

 

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟