اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدّم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر، أداء باهتا ضد نيجيريا بكأس أمم أفريقيا 2021، كان بمثابة نقطة سوداء في موسمه المشرق.

وشارك صلاح أساسيا في المباراة التي خسرها منتخب مصر بهدف دون رد أمام نيجيريا (الثلاثاء) في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم افريقيا - الكاميرون 2021".

وقال موقع "Whoscored" المتخصص في الإحصائيات إن مباراة مصر ونيجيريا شهدت تقديم محمد صلاح أسوأ مستوى له منذ بداية الموسم الحالي، حيث حصل على تقييم 5.85  من 10.

وفي المركز الثاني بين أسوأ مباريات صلاح هذا الموسم جاء تعادل ليفربول مع توتنهام (2-2) في الدوري الإنكليزي، حين حصل النجم المصري على تقييم 6.53.

وفي المركز الثالث تأتي خسارة الليفر (2-3) أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي، والتي شهدت تقديم صلاح تمريرة حاسمة.

وطبقا لإحصائيات "أوبتا"، فإن صلاح لمس الكرة 35 مرة أمام نيجيريا، 4 منها داخل منطقة جزاء الخصم.

جدير بالذكر أن صلاح (29 عاما) خاض 26 مباراة مع ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات سجل خلالها 23 هدفا وصنع 9 أهداف.

وعلى المدى الزمني للموسم الحالي (منذ صيف 2021) لعب صلاح 6 مباريات بقميص منتخب مصر، صنع خلالها 3 أهداف لكنه لم يسجل.

بعد الهزيمة من نيجيريا.. إنفانتينو يهنئ محمد صلاح

الى ذلك، حرص جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على تهنئة صلاح.

وجاءت التهنئة بعد وجود صلاح ضمن المرشحين النهائيين للفوز بجائزة أفضل لاعب على مستوى العالم في 2021.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن في وقت سابق القائمة النهائية للمرشحين الـ3 للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي ضمت إلى جوار صلاح كلا من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس الأربعاء، أن إنفانتينو أرسل خطابا رسميا لمحمد صلاح ونادي ليفربول، لتهنئتهم بترشيح اللاعب للفوز بجائزة الأفضل في العالم.

وجاءت التهنئة بعد ساعات من الهزيمة التي تعرض لها منتخب مصر من نيجيريا، الثلاثاء، بنتيجة 0-1، في أول مباراة للفراعنة بكأس أمم أفريقيا.

يذكر أن الإعلان عن الفائز بجائزة الأفضل في العالم سيتم يوم 17 كانون الثاني الحالي، خلال حفل افتراضي عبر الإنترنت.

كلوب يعلق على تصريحات محمد صلاح عن التجديد

علق الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، على تصريحات محمد صلاح الأخيرة بخصوص تجديد تعاقده مع الفريق.

ويرتبط صلاح بعقد مع نادي ليفربول حتى صيف عام 2023، ودخل ليفربول في مفاوضات معه من أجل تجديد تعاقده لفترة إضافية، لا سيما في ظل المستويات القوية التي يقدمها خلال الفترة الأخيرة.

وأدلى صلاح بتصريحات نشرتها مجلة "جي كيو" الأميركية، الثلاثاء، أكد فيها أنه لم يطلب شيئا جنونيا للبقاء في ليفربول، مطالبا إدارة النادي بتقديره وتلبية طلباته.

وسُئل كلوب عن تلك التصريحات في المؤتمر الصحافي السابق لمبارة ليفربول وأرسنال، المقرر لها اليوم الخميس، على ملعب أنفيلد، ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية.

وقال المدرب الألماني: "نحن نعلم، وأنا أعلم أن محمد صلاح يريد أن يبقى، ونحن نريده أن يبقى، هذا هو الموقع الذي نحن فيه، هذه الأشياء تأخذ وقتا، لا يمكنني تغيير ذلك".

وأضاف: "أنا متفائل للغاية بهذا الأمر، الجماهير ليست متوترة مثلكم، إنهم يعرفون النادي ويعرفون الأشخاص الذين يتعاملون مع الأمور هنا، لا يمكننا قول أي شيء عن ذلك".

وأردف: "الأمور تستغرق وقتا، وهناك الكثير من الأشياء في المفاوضات، وهناك طرف ثالث أيضا وهو الوكيل".

وأتم: "لا داعي للقلق، إنها عملية عادية، نتحدث دائما عن ذلك، لكن لا يوجد شيء نقوله، كل شيء جيد، نعم الأمور لم تتم، لكنها جارية".

وبحسب التقارير الواردة من إنكلترا، فإن صلاح يريد الحصول على راتب يتراوح من 400 إلى 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، أكثر من ضعف راتبه الحالي 200 ألف أسبوعياً، وهو الأمر الذي ترفضه إدارة ليفربول.

يذكر أن صلاح انضم لليفربول قادماً من روما الإيطالي قبل 5 سنوات، ليقود الفريق للقب الدوري الإنكليزي الممتاز في 2020، وقبلها ثلاثية دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019.

ومنذ وصوله إلى ملعب أنفيلد، سجل محمد صلاح 148 هدفاً وصنع 56 في 229 مباراة بمختلف المسابقات.

كيف يقضي محمد صلاح وقت فراغه؟

على صعيد آخر، كشف صلاح عن مجموعة من العادات الخاصة التي يمارسها في حياته الشخصية بعيداً عن كرة القدم.

وتحدث صلاح لمجلة "جي كيو" الأميركية عن مجموعة من تفاصيل حياته الشخصية وبعض العادات التي يحب القيام بها في وقت فراغه.

وقال صلاح في هذا الصدد: "حين يكون لدي وقت فراغ، أقضي أغلبه مع الأطفال، ألعب معه".

وأضاف نجم ليفربول: "أحب كذلك القراءة، ولعب ألعاب الفيديو أحياناً، كما أحب مشاهدة الأفلام مع أطفالي وعائلتي".

وأردف: "أريد أن أفصل نفسي وعقلي عن كرة القدم بعض الوقت".

يشار إلى أن صلاح من أكثر اللاعبين حفاظاً على الوزن واللياقة البدنية عبر اتباع نظام غذائي صارم وحاد سواء في أوقات خوض المباريات أو الأوقات العادية.

ويقول صلاح في هذا الشأن: "أعمل كثيراً في صالة الألعاب الرياضية، والنظام الغذائي يساعدني كثيراً، أريد طوال الوقت أن أتناول الطعام الجيد الذي لا يحملني بوزن زائد، أفضل أن يكون كل شيء بحساب".

صلاح يستعيد ذكرياته الدراسية

الى ذلك، استعاد صلاح، مجموعة من الذكريات الخاصة به أثناء رحلته التعليمية في المدارس المصرية.

وأجرى محمد صلاح مقابلة صحفية مع مجلة "جي كيو" الأميركية، تحدث فيها عن العديد من الأمور، وأجاب عن بعض التساؤلات من قبل الجماهير.

ومن بين الأمور التي تحدث عنها محمد صلاح ذكرياته مع الدراسة، وكذلك قرار إضافته إلى المناهج الدراسية في مصر.

وقال صلاح في هذا الصدد: "كنت أجلس في المقاعد الخلفية في الفصل، لا أعتقد أنه شيء جيد أن تجلس في الخلف، ولكني كنت هادئاً، حقاً هادئاً".

وتطرق صلاح للحديث عن إضافته إلى المناهج الدراسية، حيث قال: "سمعت عن هذا الأمر، وأعتقد أن هناك العديد من القصص الجيدة التي يمكن كتابتها".

وأتم: "لا يمكنني قول أي شيء عن هذا الأمر، هذا شيء يجعلني أشعر بالفخر، شعور لطيف".


الأكثر قراءة

خطيئة حزب الله