اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تصدرت تركيا الدول الأوروبية في بيع أكبر عدد من العقارات خلال 2021، بواقع نحو 1.5 مليون عقار.

جاء ذلك بحسب بيانات صادرة، الجمعة، عن هيئة الإحصاء الحكومية بالبلاد، ونقلها الموقع الإخباري لمحطة "تي آر تي خبر"، التلفزيونية المحلية، وتابعته "العين الإخبارية".

وأشارت البيانات إلى أن مبيعات العقارات في تركيا سجلت العام الماضي، ثاني أعلى ذروة على الإطلاق عبر مليون و492 ألف عملية بيع.

ولفتت إلى أن الرقم القياسي سجل في مبيعات العقارات عام 2020 بواقع مليون 499 ألفا و316 مسكنا.

وتصدرت إسطنبول المدن التركية في بيع أكبر عدد من المساكن بواقع 276 ألفا و223، مستحوذة على 18.5 بالمئة من إجمالي المبيعات بالبلاد.

وأضافت موضحة أن "تركيا تصدرت أوروبا في مبيعات العقارات من خلال بيع نحو 1.5 مليون وحدة سكنية، وأقرب بلد أوروبي سجل بيع 1.3 مليون وحدة سكنية وهي بريطانيا".

بيع 68 ألف عقار للأجانب في 2021

على الصعيد نفسه، أعلنت المديرية العامة للطابو والمسح العقاري التركي، بيع 68 ألفا و600 عقار للأجانب في 2021.

وفي تصريحات نقلها المصدر نفسه، قال مدير الطابو والمسح العقاري، محمد زكي آدلي، إن مبيعات العقارات للأجانب ارتفعت على نحو ملحوظ منذ 2018، لافتًا إلى أن بلاده "تعد ميناء آمنا بالنسبة لمواطني البلدان العربية والشرق الأوسط".

وأوضح أن العام الماضي شهد بيع 68 ألفا و600 عقارا للأجانب، منها 64 ألفا و500 مسكنا (منزل)، وحوالي 4 آلاف قطعة أرض، بقيمة تقدر بـ 40 مليار ليرة تركية (الدولار نحو 13.52 ليرة).

ولفت أن مواطني العراق وإيران يأتون في مقدمة الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا العام الماضي، يليهم مواطنو روسيا وبريطانيا وألمانيا وأفغانستان.

وأضاف أن مدن إسطنبول وأنطاليا وأنقرة وموغلا تأتي في مقدمة المدن التركية الأكثر مبيعا للعقارات للأجانب.

المصدر: العين الإخبارية

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟