اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، عودة 4000 مهاجر عراقي من العالقين على حدود عدد من دول الاتحاد الأوروبي، بشكل طوعي إلى البلاد.

وقال بيان ل‍وزارة الخارجية أن "حسين التقى على هامش زيارته إلى بروكسل المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية والهجرة، يلفا جوهانسون، وبحث معها العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها، لا سيما موضوع إعادة العراقيين العالقين على حدود الاتحاد الأوروبي بصورة طوعية".

وأضاف البيان أن "وزير الخارجية استعرض جهود الحكومة العراقية في التعامل مع مسألة الهجرة والإجراءات التي اتخذتها من أجل إعادة العراقيين العالقين على حدود عدد من دول الاتحاد الأوروبي مثل بيلاروس ولاتفيا وليتوانيا وبولندا"، مشيرا إلى أن "العراق تمكن من إعادة نحو 4000 مواطن عراقي بواسطة 10 رحلات خاصة نظمتها الخطوط الجوية العراقية".

وأكد حسين على "أهمية استمرار حوار الهجرة القائم مع الجانب الأوروبي، ودعم برامج تشجيع العودة الطوعيّة لللاجئين العراقيين في الدول الأوروبية، من خلال إعداد برامج خاصة لتأهيل هذه الشريحة".


الأكثر قراءة

«طوابير الذل» عادت وتجنب السيناريو العراقي ينتظر التفاهمات المحلية والخارجية بري للرئاسة الثانية والقوات والتيار والمجتمع المدني يتنافسون على نائب رئيس المجلس كتلتان نيابيتان متوازيتان...فهل يكون جنبلاط أو المجتمع المدني بيضة القبان ؟