اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدّم وزير الشباب والرياضة السوداني أيمن سيد سليم، اليوم الجمعة، استقالته من حكومة تصريف الأعمال، معتبرا تكليفه "غير دستوري" كونه جاء من جهة غير مجلس الوزراء. وأعلن، في بيان، إنه "قبل التكليف لمنصب وكيل وزارة الشباب والرياضة في تشرين الأول 2019 من عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء، آنذاك، وتم تكليفه بتسيير مهام الوزير حسب قرار صادر عن حمدوك أيضا بتاريخ 12  كانون الأول 2021".

وقال أنه "تلقى مؤخرًا، اتصالًا هاتفيًا من الأمين العام لمجلس الوزراء يطلب منه التأكيد على الاستمرار في تسيير المهام"، مشيرا إلى أنه بعد ذلك فوجئ بصدور قرار تكليفه بمهام وزير الشباب والرياضة من جهة أخرى غير مجلس الوزراء وهو أمر غير دستوري". وأضاف: "عليه أتقدم باستقالتي من أي منصب في وزارة الشباب والرياضة الاتحادية".

يشار الى ان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان أصدر، أمس الخميس، قرارا بتكليف مسؤولين بمهام بالوزارات، معلنا عن الأسماء المكلفة بإدارة 15 حقيبة وزارية ضمن الحكومة الجديدة، من بينهم سليم وزيرًا للشباب والرياضة. 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

هل أخذت الحكومة الضوء الأخضر من صندوق النقد لإقرار خطّة التعافي؟ خطّة «عفى الله عما مضى» كارثة إقتصاديّة واجتماعيّة...وهذه هي الأسباب خمسة قوانين كلّ منها «كرة نار» رمتها الحكومة في ملعب المجلس النيابي