اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تدرّبت سفن حربية للقوات البحرية الروسية والإيرانية والصينية على تنفيذ عمليات الإنقاذ ومكافحة القرصنة البحرية في خليج عمان ضمن التدريبات "CHIRU 2022".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الجمعة: "نفذت سفن الأسطول البحري الحربي الروسي بالتعاون مع القوات البحرية الصينية والإيرانية في إطار الإجراءات العملية رمايات من منظومات المدفعية لإصابة أهداف وأجرت حرية ومناورة تكتيكية وتدربت على مهمات للبحث والإنقاذ في البحر. وفي المرحلة الختامية من التدريبات CHIRU 2022 جرى العمل على تحسين القدرات العملية للأطراف على تنفيذ عمليات الفحص وتحرير سفينة يفترض أنها كانت محتجزة على يد قراصنة. وتم إشراك مروحية إنزال جوي ووحدات خاصة للحرس الثوري الإيراني في العملية الخاصة بتحرير السفينة".

وأضافت الوزارة ان التدريبات جرت في خليج عمان والمجال الجوي فوقه شمال مياه بحر العرب بمشاركة 14 سفينة قتالية وعدة سفن داعمة من قوات الدول الـ3.

المصدر

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

هل أخذت الحكومة الضوء الأخضر من صندوق النقد لإقرار خطّة التعافي؟ خطّة «عفى الله عما مضى» كارثة إقتصاديّة واجتماعيّة...وهذه هي الأسباب خمسة قوانين كلّ منها «كرة نار» رمتها الحكومة في ملعب المجلس النيابي