اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علق بعض السياسيين والوجوه الاعلامية على تعليق رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عمله السياسي.

طوني فرنجية:

اعتبر النائب طوني فرنجية أن "تعليق سعد الحريري وتيار المستقبل عمله في الحياة السياسية يأتي في وقت نحن أحوج ما نكون إلى تضامن وتضافر جهود كل المكونات وعلى رأسها الحريري بمن يمثّل وما يجسّد من اعتدال وانفتاح."

فيصل الصايغ:

في سياق متصل، نشر عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب فيصل الصايغ تغريدة عبر حسابه على  "تويتر" جاء فيها: "بكلّ أسفٍ وحزن، استُكملت اليوم حلقة جديدة في عملية اغتيال الشهيد رفيق الحريري. يبقى الأملُ والعزم والرهان أن نحافظ مع المخلصين على إرث الرئيس الشهيد، ونواصل حمل راية مشروعه بأبعاده اللبنانية والعربية والوطنية والإنسانية."

سيزار المعلوف: 

وبدوره، اعتبر النائب سيزار المعلوف ان "ما يحصل ليس عابرا، وبغياب تيار الاعتدال سيقوى التطرف في لبنان، وسيتشتّت الشارع السنّي، متسائلا: من المستفيد من غياب الرئيس سعد الحريري عن الساحة السنية؟".

وشدّد على ان "البديل عن الرئيس سعد الحريري هو الرئيس سعد الحريري لأننا نعرف البلد الى أين سيتجه من دونه ومن دون تياره، والله ينجينا من الاعظم، معلنا عن تضامنه مع تيار المستقبل الذي في حال قرر العزوف عن الانتخابات، فأنا لن أخوض هذا الاستحقاق الدستوري لأنه سيكون ناقصا".

وأشار المعلوف في حديث لـ"لبنان الكبير" الى ان "ما يحصل اليوم مع مكوّن أساسي في الحياة السياسية في لبنان أي تيار المستقبل التيار العابر للطوائف والاحزاب ليس بالأمر الطبيعي، وبالتالي عزوف الرئيس سعد الحريري عن الانتخابات ليس حدثا عاديا أو عابرا يمر مرور الكرام. وهذا الشيء مؤسف جدا، وهذا ما حصل مع المسيحيين سنة 1992 حين قاطعوا الانتخابات، في حال ترك الحريري الحرية لنوابه بخوض الانتخابات باسمهم الشخصي وليس باسم التيار".

وشدد على ان "ما يحصل ليس عابرا، وبغياب تيار الاعتدال سيقوى التطرف في لبنان، وسيتشتّت الشارع السني، ونسأل: من المستفيد من غياب الرئيس الحريري عن الساحة السنية؟".


وئام وهاب:

ونشر رئيس حزب التوحيد  العربي وئام وهاب تغريدة عبر حسابه على تويتر جاء فيها:

"لسنا ممن يشمتون خاصة وأن في تيارك وأهلك يا سعد أناساً صادقون ومخلصون إبتعدت عنهم وقربت منك المنافقين والسارقين. ولكن إذا إعتبرت وتصرفت جيداً وإعتذرت ممن ظلمتهم كما ظلمت شهيدنا محمد فقد تحول النكبة إلى فرصة . جرأة الإعتذار لا توازيها جرأة خاصة ممن أحبوك."


مي شدياق:

ونشرت الاعلامية مي شدياق تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، وجاء فيها:

"سعد الحريري نفسي حزينة غاضبة ثائرة! لن أقول غداً تعود ليست صفحة طويت، نحن تشاركنا العذاب والنضال... لن يغتالوا رفيق الحريري مرتين... 

17سنة يجرّونا للقعر فيما نحاول الحفاظ على الهوية وجّعونا كتير وصار وقت هنّي ينسحبوا من الحياة السياسية مش إنت. الكل ارتكبوا أخطاء ...إنما هم ارتكبوا خطايا".


هنري الحلو:

وبدوره، نشر النائب هنري الحلو تغريدة عبر حسابه على تويتر قائلا: "إني استودع الله سبحانه وتعالى هذا البلد الحبيب لبنان وشعبه الطيّب" ، قالها الرئيس الشهيد رفيق الحريري قبل أشهر من اغتياله. تكرارها اليوم في كلمة الرئيس #سعد_الحريري يعبّر عن الوضع الحالي، وهو أن لبنان نفسه يتعرّض لعملية اغتيالا".

الأكثر قراءة

بري على «خط» كليمونصو ــ معراب رئاسياً... وفرنجية أقرب الى «القوات» من «التيّار»! زيارة إستطلاعيّة أميركيّة دون نتائج... والتحرّك الفرنسي ــ القطري لملء الفراغ «إسرائيل» تزعم حصول حزب الله على صواريخ أرض ــ جو إيرانيّة «كاسرة للتوازنات»؟