اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت مصادر رسمية عليا لبنانية لـ "الديار" بأن رسالة الرد الرسمية للدولة اللبنانية على المبادرة الخليجية تتضمن ترحيبا بالمبادرة الكويتية والتأكيد على الالتزام بالطائف وعلى اجراء الانتخابات النيابية والتعاون مع دول الخليج والنأي بالنفس كما ورد في البيان الوزاري. اضف الى ذلك وقف كل عمليات التهريب الى الدول الخليجية.

اما عن القرار 1701، فقد اعتبرت ان لبنان ليس وحده المسؤول عن الالتزام بهذا القرار، إذ ان "اسرائيل" تواصل خروقاتها وهي التي لا تحترم القرار 1701.

وعن القرار 1559، رأت المصادر الرسمية اللبنانية ان تنفيذه مرتبط بوضع المنطقة حيث له امتدادات اقليمية فضلا عن التطورات التي حصلت وهي الحرب السورية، وبالتالي التعاطي مع القرار 1559 وسحب سلاح حزب الله يعالج اقليميا ودوليا مشيرة الى ان هذا القرار ليس معالجة لبنانية صرف. وعن الشق المتعلق بحزب الله وسلاحه، شددت المصادر الرسمية اللبنانية على ان هذا السلاح وجد ليحارب الاحتلال الاسرائيلي الذي لا يزال يحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا مؤكدة ان لبنان لن يقدم السلاح هدية كي تفرح اسرائيل.

نور نعمة - الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/1973091

الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف