اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال اتصال هاتفي عقد لقاء في العاصمة طهران، إضافة إلى البدء بجولة الحوار الخامسة مع السعودية.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، إن "حسين بحث مع عبد اللهيان تطورات الأوضاع في المنطقة منها الوضع الأمنيّ في الخليج واليمن وخطورة التصعيد وتعميق الازمات"، مضيفا "استقرار المنطقة هو أيضا استقرار للعراق، ومن هنا فإننا مستعدون لبذل كافة الجُهُود والعمل مع دول المنطقة لإيقاف العنف".

وأشاد عبد اللهيان بتحسن العلاقات الثنائيَّة التي تجمع السعودية وإيران، وشدد الجانبان على "ضرورة استمرار المباحثات التي بدأت في بغداد ووصلت إلى الجولة الرابعة، كما بحثا التعاون الثلاثيّ السعوديّ والإيرانيّ والعراقيّ من أجل البدء بالجولة الخامسة للمباحثات"، وناقش الوزيران مُختلف القضايا الثنائيّة بين البلدين واتفقا على اجتماع قريب في طهران.

وبخصوص مباحثات فيينا، قال عبد اللهيان أن "هناك خطوات يمكن اعتبارها إيجابية في هذا المسار"، فيما أعرب حسين، عن "سعادته باستمرار العملية التفاوضية، مُتمنياً الوصول إلى الاتفاق النهائيّ خدمة لمصلحة المنطقة وإستقرارها وانعكاس ذلك على السلم العالميّ". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

مسيرات حزب الله تُرعب «إسرائيل»: عملية دقيقة وتطور كبير هل باع لبنان نفطه تحت تأثير ضغط العقوبات الدولية على سياسييه؟ غياب إيرادات خزينة الدولة تجعلها تقترض بشكل مُنتظم من مصرف لبنان