اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، امس الأحد، إن تركيا رفعت الحظر عن استيراد خردة المعادن من لبنان، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف أن الإجراء التركي سيؤمن للبنان 100 مليون دولار سنوياً، موضحاً أن القرار اُتخذ خلال زيارته لتركيا الأسبوع الماضي برفقة وفد برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

قال سلام: "اتفقنا على عقد اجتماع للجنة العليا المشتركة في تركيا في أقرب وقت.. وقد أعرب الجانب التركي عن استعداد الشركات التركية بدء تنفيذ مشاريع هامة في مجال البنية التحتية، بما فيها إعادة إعمار مرفأ بيروت".

وأكد أن الحظر التركي الذي تم فرضه منذ العام 2018 حرم الاقتصاد اللبناني من نحو 100 مليون دولار مثلت عائدات التصدير سنوياً منذ الحظر، بحسب أرقام المديرية العامة للجمارك اللبنانية، مشيراً إلى أنه قبل فرض ذلك الحظر كان لبنان يصدر إلى تركيا أكثر من 40% من مجموع خردة المعادن المصدرة.

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!