اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتصل الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأربعاء، بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز. وبحث الطرفان "التطورات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك هجمات الحوثيين على المنشآت المدنية في السعودية، وذلك بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وأضاف البيان بأن بايدن "شدّد على التزام الولايات المتحدة بدعم السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها من هذه الهجمات وكذلك التأييد الكامل لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن". كما أشار إلى "تمسكه بضمان عدم حصول إيران أبدا على الأسلحة النووية، وأطلع العاهل السعودي على المفاوضات متعددة الأطراف المستمرة حول إعادة القيود على برنامج إيران النووي".

وناقش الجانبان "القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا واتفقا على مواصلة فريقيهما التنسيق الوثيق لإجراءاتهما في الأسابيع والأشهر المقبلة". وأكد بايدن والملك سلمان كذلك التزام بلديهما "بضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية".

RT


الأكثر قراءة

مسيرات حزب الله تُرعب «إسرائيل»: عملية دقيقة وتطور كبير هل باع لبنان نفطه تحت تأثير ضغط العقوبات الدولية على سياسييه؟ غياب إيرادات خزينة الدولة تجعلها تقترض بشكل مُنتظم من مصرف لبنان