اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت جماعة "أنصار الله"، اليوم الجمعة، استمرار هجماتها على المنشآت النفطية في السعودية، وذلك عشية تبني الجماعة هجوماً بطائرات مُسيرة مفخخة على منشآت لشركة "أرامكو" في الرياض وأبها وجازان.

 وعلّق عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" ومحافظ محافظة ذمار محمد البخيتي، على بيان قوات الجماعة بمهاجمة أرامكو السعودية، قائلا: "صواريخنا وطائراتنا لن تتوقف عن استهداف المنشآت النفطية للعدو حتى رفع الحصار. على أبناء الشعب اليمني الذين يعانون من ويلات انقطاع المشتقات النفطية والغاز المنزلي التحشيد للجبهات بالمال والرجال لكسر الحصار باستعادة حقول النفط والغاز، والنصر قريب بإذن الله"، في إشارة إلى حقول صَافِر في محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز (شمال شرقي اليمن).

كما أعلن المتحدث باسم قوات "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في وقت سابق من اليوم، تنفيذ عملية عسكرية واسعة رداً على "منع دخول المشتقات النفطية"، أسمتها الجماعة "كسر الحصار الأولى" بـ 9 طائرات مسيرة، حيث استهدفت مصفاة أرامكو في الرياض بثلاث طائرات نوع "صماد 3"، وهاجمت منشآت أرامكو في منطقتي جازان وأبها ومواقع "حساسة" أخرى بـ 6 طائرات مسيرة نوع "صماد1" . 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»