اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يصل نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي هادي عمرو، إلى رام الله غدا الاثنين حيث يعقد اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء أشتية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة على إسرائيل، لإجبارها على الانصياع للقانون الدولي، مضيفة: "المطلوب من المجتمع الدولي وأكثر من أي وقت مضى وقف سياسة الكيل بمكيالين، والخروج من دائرة التعامل التقليدي غير المؤثر في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وانتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين".

كما دعت المجتمع الدولي إلى التحلي بالشجاعة والجرأة "من خلال تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وفرض العقوبات على دولة الاحتلال"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

واعتبر بيان الخارجية أن تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني "يضمن إنهاء الاحتلال والاستيطان". وناشد المجتمع الدولي تمكين الشعب الفلسطيني "من ممارسة حقه في تقرير المصير أسوة بشعوب العالم، وصولا إلى تجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

عيد إنتقال السيّدة العذراء... يوم وطني جامع لكلّ اللبنانيين رسالة ميدانيّة قويّة من المقاومة الى العدو الإسرائيلي : إحذروا المغامرة! الواقع المعيشي للبنانيين يعيش على وتيرة دولار السوق السوداء