اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

افتتحت الفنانة التشكيلية ​ديما رعد​ معرضها الفردي العاشر Faces in a row في كاليري KAF في الاشرفية بحضور فعاليات وشخصيات وهيئات ثقافية ونقاد وفنانين تشكليين ومحبي الفن التعبيري للوحات المشغولة بالاكريليك.

وعبرت ديما رعد عن رؤيتها لإختيار موضوع لوحاتها وتقول :" هذه الوجوه هي ومضات وبقايا ملامح عبرت في المخيلة جراء الاحداث التي مررنا و نمر بها في حياتنا اليومية بحيث أصبح الوجه مبهما والعصب مشدودا والألم واضحا والشعور مبعثرا والفرح مشتتا والحب على حافة الانتظار والوطن مقبرة جماعية."

وتابعت :" انه عصر الأحداث السريعة المتقلبة التي لا تسمح لنا باستيعابها كل على حدة. من هنا أردت إعادة ترتيبها وتركيزها بالوجه؛ أول حروف التعبير والمركز الأساسي لانطلاق أدوات الجسد والتفكير، على أساس لوني وتأليف يرتكز الى مدى العصب الذي يغتالنا يوميا."

واختتمت رعد بالقول :"لم تعد الطاولة طاولة ولا الطبيعة طبيعة ولا الأشياء كما هي، فما بالنا بالوجه المتغير كالنهر. اني اسارع بالمحاولة لالتقاط هذه التعابير بعصب يتمحور حول لعبة الألوان والتأليف والتوازن والموضوع لتأخذ الحيز الذي تراه مناسبا دون شروط، علني اصل الى مداخل أخرى ومجهولة. وبانتظار هذا المجهول، وبما اننا جيل الحرب والويلات، ...أقدم هذه الوجوه قرابين على مذبح اللانهايات."

الجدير ذكره ان المعرض مستمر حتى ال9 من شهر نيسان 2022 من العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء .

الفن

الأكثر قراءة

كيف توزعت الكتل النيابية؟