اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسلم ولي العهد في الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء، كتاب استقالة الحكومة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، في نبأ مقتضب أن  الصباح استقبل بقصر بيان ظهر الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء صباح الخالد الحمد الصباح، حيث رفع إليه كتاب استقالة الحكومة.

وتأتي الاستقالة بعدما تمكنت المعارضة الكويتية من جمع الأصوات الكافية لإقرار طلب عدم التعاون مع الحكومة، الذي كان من المقرر أن يتم التصويت عليه الأربعاء.

وواجهت حكومة صباح الخالد تحديا كبيرا من قبل صقور المعارضة بعد أدائها القسم مباشرة، إذ تم استجواب ثلاثة وزراء وتم التصويت على حجب الثقة عنهم، لكن محاولات المعارضة فشلت.

والتحدي الذي واجهته الحكومة أدى إلى استقالة وزيري الداخلية والدفاع قبل شهر، احتجاجا على ما وصفاه بالتعسف باستخدام الأدوات الدستورية وبالإخفاق التاريخي من قبل الحكومة والمجلس.

يذكر أن المواجهة بين الحكومة والمعارضة قد بدأت من اليوم الأول من انعقاد المجلس، عندما رجحت أصوات الحكومة كفة الخصم الرئيسي للمعارضة ليصبح رئيسا للبرلمان.

سكاي نيوز

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»