اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية فرض عقوبات على 358 من كبار المسؤولين والبرلمانيين في أستراليا ونيوزيلندا، بمن فيهم رئيسا وزراء البلدين عملا بمبدأ "المعاملة بالمثل".

وأضافت الوزارة أن "موسكو فرضت عقوبات على 228 من كبار المسؤولين والبرلمانيين الأستراليين، بما في ذلك رئيس الوزراء سكوت موريسون، وأنها ستوسع قريبا قائمة العقوبات بإدراج العسكريين ورجال الأعمال والخبراء والإعلاميين الأستراليين".

وتابعت: "كما فرضت روسيا عقوبات شخصية على 130 ممثلا للقيادة العليا والبرلمانيين لنيوزيلندا، بمن فيهم رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن".

ويأتي القرار على مبدأ المعاملة بالمثل، وذلك ردا على توسيع قائمة العقوبات التي فرضتها أستراليا على روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا، والتي شملت قرابة الـ600 فرد وكيان، وكذلك فرض حكومة نيوزيلندا عقوبات شخصية على مسؤولين وشركات روسية.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع حزما من العقوبات ضد روسيا، بسبب الأزمة الأوكرانية والعملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس ونزع السلاح في أوكرانيا.

المصدر: "تاس"

الأكثر قراءة

خفض قيمة الليرة مُقابل الدولار اعتراف رسمي بالخسائر الماليّة... والخوف على الودائع أسبوع حاسم في ملف ترسيم الحدود البحريّة... و«القطف» بعد خمس سنوات أقلّه ؟ تأخير انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة سيُعقّد المشهد الإقتصادي والمالي