اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين للبحث في فرض حزمة سادسة من العقوبات على موسكو على خلفية الحرب في أوكرانيا، غير أن التكتل لا يزال منقسمًا بشأن مسألة حظر واردات الغاز والنفط الروسيين.

ويلتقي المستشار النمساوي كارل نيهامر الرئيسَ الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين في موسكو، ليكون أول مسؤول أوروبي يجتمع بالأخير منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 شباط، بحسب ما أعلنت المستشارية الأحد.

بينما يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن التشاور عبر الفيديو مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الاثنين، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

وشهدت ألمانيا في نهاية الأسبوع تظاهرات عدة مثيرة للجدل، دعت إليها الجالية الكبيرة للناطقين بالروسية في البلاد، والتي تعتبر أنها تتعرّض للتمييز منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفتحت أوكرانيا 5600 تحقيق فيما تقول إنها جرائم حرب على أراضيها منذ بداية الهجوم الروسي، حسبما أعلنت الأحد المدعية العامة الأوكرانية إيرينا فينيديكتوفا.

(سكاي نيوز عربية)

الأكثر قراءة

لا تغيرات كبيرة في المشهد الرئاسي اليوم... والعين على موقف باسيل عطب كبير يصيب «الحزب» و«التيار»... وبري وميقاتي وجنبلاط لن يتراجعوا الراعي يلتقي ملك الاردن ويوجه كلاما لاذعا الى المسؤولين اللبنانيين