اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتذر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، لتأخر بلاده في إدانة هجمات الحوثيين على الإمارات، وذلك وفق ما أفادت مصادر لموقع "أكسيوس" الأميركي.

وأضاف الموقع بأن "الإماراتيين شعروا بخيبة أمل إزاء ما اعتبروه رد فعل أميركي ضعيف وبطيء على الهجمات، في حين أصيبت إدارة الرئيس جو بايدن بخيبة أمل لاحقا بسبب الرد الإماراتي على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن "اعتذار بلينكن ساعد في تخفيف تلك التوترات".

ووفقا للمصادر، اعترف بلينكن خلال لقائه ببن زايد في المغرب أن إدارة بايدن استغرقت وقتا طويلا للتعليق على الهجمات، وقال إنه آسف.

من جهته، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن "الوزير أوضح أننا نقدر بشدة شراكتنا مع الإمارات وأننا سنواصل الوقوف إلى جانب شركائنا في مواجهة التهديدات المشتركة".

وكان سفير الإمارات في واشنطن صرح يوسف العتيبة، قد صرّح للموقع الشهر الماضي، بأن لقاء بلينكن ومحمد بن زايد ساعد في "إعادة العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة إلى المسار الصحيح".

المصدر: axios

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!